January 16 2009

<div style=”direction:rtl;text-align:right”>حبر.كوم: جهود جبارة في مساعدة أهالي غزة</div>

بصراحة، في كل مرة أكتب فيها عن أحداث الحرب في غزة، أجد نفسي أشكر الله على وجود أشخاص نشِطين لا يزال ضميرهم مفعم بالحياة، يحاولون إيجاد حلول فعلية للمشاركة في مساعدة منكوبي حرب غزة بدلا من الاكتفاء بالشجب والاستنكار والتهديد والوعيد واللطم والنواح.

والحمد لله أن الدنيا لسّا بخير، فها نحن نرى شاحنات الإغاثة تنقل معونات المجتمعات “الأوفر حظا” إلى أهالينا في فلسطين، وتحديدا في غزة … الأسوأ حظا  .

لقد اعتدنا مسارعة بعض الجهات الرسمية التابعة لبعض الدول إلى إغاثة الفلسطينيين، جهات مدعومة على مستوى محلي أو عالمي أو الإثنين معا، ولكن قليلا ما نرى جهات حديثة التأسيس مثل حبر.كوم، محدودة الأعضاء، لا تحظى بالدعم ولا الشهرة ولا التغطية الكافين كغيرها من الجهات المعروفة، ومع كل هذا، وبجهود فردية، تنجح في إحداث تغيير على مستوى الإنترنت، وتنجح في جلب اهتمام الكثير من القرّاء، بل وحتى استقطاب العديد من المتطوعين للمساهمة على أرض الواقع في جمع التبرعات وفرزها وتعليبها لإرسالها إلى غزة. وليس هذا فقط، بل إلى جانب كل هذا التنظيم والتنسيق حرصت حبر.كوم على إعلام كل الناس وبالأخص المتبرعين والمساهمين بآخر المستجدات المتعلقة بأنشطتها وكل ما هو جديد فيما يخص حملات التبرعات.

فنشاط حبر.كوم الخيري، الذي كان بتنسيق رائع مع أرامكس، يستحق كل تقدير وإعجاب. وإنّها مبادرات كهذه هي القادرة على نقل نبض الشارع -دون أي تكلف- وهي القادرة على بعث الأمل في أرواح شعوب تتوق إلى المشاركة والنشاط والتفاني والمثابرة والتحرك الفعلي بدلا من الخطابات والمحاضرات والقمم التي حفظناها عن ظهر قلب ومللناها منذ عقود.

فشكرا حبر.كوم على جهودكم الجبارة، وتحية لكل المتطوعين الذين ساهموا في إغاثة شعب ينزف وأرواح تئن.



Copyright 2018. All rights reserved.

Posted January 16, 2009 by Eman Abukhadra in category "Arab Societies", "Charity & Human Aid", "Jordan", "Palestine", "Posts in Arabic