May 8 2011

<div style=”direction:rtl;text-align:right”>مدوّنة فُرَص</div>

لا شيء يعجبني أكثر من الابتكار والإيجابية في النظر إلى الأمور حتّى في أصعب وأتعس الظروف. كما يُقال، الحاجة أمّ الاختراع، بغض النظر عن ماهيّة الاختراع وبغض النظر عنتعقيدهأوبساطته. وقد عُرِف الشباب الفلسطيني بتحدّيه للظروف، وابتكاره اللامحدود لإيجاد حلول لمشاكل مجتمعه، ولخلق فرص حُرِم منها، ومن هنا وُلِدت “فُرَص“.  يهدف موقع “مدونة فرص” الإلكتروني إلى تعريف المهتمين من الشباب و غيرهم بأهم الفرص المطروحة محليا و إقليميا …سواء كانت وظائف شاغرة أو منح دراسية أو مؤتمرات أو دورات تدريبية أو مسابقات و جوائز  كل ذلك من خلال مصدر موحّد وموثوق.

كانت بداية “فُرَص” مجرّد فكرة وليدة واقع يُلحّ بضرورة إنشاء موقع يساعد الشباب من كافة المجالات والتخصصات على العثور على فرص عمل ، ومن هنا، وبمجهود شخصي بحت قام الشاب علاء الملفوح بإنشاء “فُرَص” قبل ثلاثة أشهر تقريبا، حيث لمس علاء، كونه شاب فلسطيني وناشط مجتمعي، لمس حاجة الشباب العربي عامة والفلسطيني على وجه الخصوص إلى مصدر سهل للعثور على الفرصة المناسبة خاصة في ظل تعدد المواقع و المؤسسات. فأنشأ “فُرَص” كخدمة مجّانية، وكانت في مراحلها الأولى مقتصرة على الشباب الفلسطيني فقط تُطرح  فيها إعلانات وظائف شاغرة في فلسطين فقط، ولكن توسّعت “فُرَص” لتشمل إعلانات على مستوى دولي ليس فقط بخصوص فرص العمل، بل تعدّت ذلك لتُغطّي فرص الحصول على منح دراسية والمشاركة في مسابقات وجوائز وتدريبات  وغيرها من الفرص الدولية.

هذا ويهدف الموقع إلى: جمع الفرص المختلفة الموثقة المصدر سواء من الصحف أو المواقع الإلكترونية أو المؤسسات أو أي مصدر آخر، و دمجها في مصدر واحد و هو ” موقع فرص”؛ المساهمة في إشراك الشباب العربي في الأحداث المحلية و الدولية و الإقليمية؛ والمساهمة في تطوير الشباب العربي و تنمية قدراتهم عن طريق المقالات المطروحة.

يُجدَر بالذكر أن فريق العمل يتكوّن حاليا من شخص واحد فقط لاغير، أي أن الموقع هو ثمرة مجهود شخصي من علاء الملفوح، ولكن أخبرني علاء أنّه يطمح بتكوين فريق عمل يتكوّن أعضاؤه من مشاركين من مختلف الدول العربية،  لضمان خدمة أوسع وأقوى هدفها خدمة الشباب العربي.

.الموقع متوفّر حاليا باللغتين العربية والإنجليزية

أتمنّى من كل مهتم سواء كان مستثمرا أو مهتم بالانضمام إلى فريق العمل، أو أي شخص يعلم بوجود فرصة عمل ويود مشاركة الموقع بها، أن يتصل بعلاء على عنوان البريد الإلكتروني التالي:

forus.ps@gmail.com

كما يمكنك الانضمام إلى صفحة الفآيسبوك للاطّلاع على آخر أخبار الموقع.



Copyright 2018. All rights reserved.

Posted May 8, 2011 by Eman Abukhadra in category "Arab Societies", "Palestine", "Posts in Arabic